القائمة الرئيسية

الصفحات

خطورة مشروبات الطاقة للأطفال والشباب

 

مشروبات الطاقة يمكن أن تمنعك من أن تغفو في المكتب بعد ليلة طويلة، ولكن لا ينصح للأطفال و المراهقين ، لأنها تحتوي على المواد التي يمكن أن تضر صحتك بطرق مختلفة. لسوء الحظ ، فهي منتجات تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب.

 

مخاطر مشروبات الطاقة عند الأطفال

دعونا نرى المخاطر والآثار السلبية التي تحدثها هذه المنتجات على الصغار:

 

1. الكافيين والمنشطات

يخطئ العديد من الأطفال في تناول الكافيين. هناك الكثير من الالتباس حول الرياضة ومشروبات الطاقة . إن المراهقين غالبًا لا يعرفون ما هي الاختلافات بين الاثنين . يستهلك بعض الأطفال مشروبات الطاقة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين عندما يريدون فقط إعادة ترطيب الجسم بعد التمرين. وهذا يعني أنهم يتناولون كميات كبيرة من الكافيين والمنشطات التي يمكن أن تشكل خطورة عليهم.

 

2. السمنة ومرض السكري

لأنها تحتوي على مستويات عالية من السكر ، يمكن أن تسبب السمنة لدى الأطفال والمراهقين. إن تناول السكريات الحرة ، بما في ذلك المشروبات السكرية ، هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة السمنة ومرض السكري في العالم.

 

إذا فرضت الحكومات ضريبة على منتجات مثل المشروبات السكرية ، فيمكنها منع معاناة الكثير من الناس وإنقاذ الأرواح. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تخفيض الإنفاق الصحي وزيادة الإيرادات الضريبية ، والتي يمكن استثمارها في الخدمات الصحية.

 

3. تخلط مع الكحول

غالبًا ما يجمع المراهقون بين مشروبات الطاقة والكحول لقضاء ليلتهم في الخارج. إنه مزيج متفجر يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام دقات القلب ، وزيادة ضغط الدم ، ومشاكل التنسيق الحركي ، والارتباك ، والتسمم ، وحتى فشل القلب . من واجبنا حماية الأطفال من المنتجات التي يمكن أن تضر بصحتهم وتعليمهم. نحن نعلم أن بعض المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والسكر أصبحت جزءًا طبيعيًا من نظامهم الغذائي.

 

4. مخاطر أخرى

      اضطرابات النوم

      التهيج

      الأرق

      العصبية

      ارتفاع ضغط الدم

      داء السكري

 

تحتوي مشروبات الطاقة على مواد ضارة جدًا لأطفالنا ، مثل الكافيين والغوارانا والتوراين . يشير أطباء الأطفال الأمريكيون إلى أن الكافيين ، المنشط الأكثر شيوعًا ، قد تم ربطه بالعديد من الآثار الصحية الضارة لدى الشباب ، مثل التأثيرات على تطور الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.


هل اعجبك الموضوع :

Comments