القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية التغذية الجيدة للرضع

 

أثناء الطفولة ، يتم تأسيس عادات الأكل التي سيكون من الصعب تغييرها لاحقًا. من خلال عادات الأكل وأسلوب الحياة السليمة ، نساهم بشكل إيجابي في بناء جسمك وتشكيله وتحسين صحتك وأدائك البدني والفكري.

 اهمية التغذية لدي الرضع

التغذية الصحيحة أثناء الطفولة أمر مهم لأن جسم الطفل ينمو ويتشكل ، ولهذا فهو أكثر عرضة لأي مشكلة غذائية.

 

النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري لصحة الأطفال ، وهو عامل حاسم لأداء الجسم السليم ، والنمو الجيد ، والقدرة المثلى على التعلم والتواصل والتفكير والتواصل الاجتماعي والتكيف مع البيئات والأشخاص الجدد. وفي النهاية للوقاية من عوامل الخطر التي تؤثر على ظهور بعض الأمراض.

 

التغذية الجيدة  

من فوائدها انها تقوي المناعة التى هي اول خط دفاع  ضد العديد من أمراض الطفولة

التي يمكن أن تترك بصماتها على الأطفال مدى الحياة. يمكن أن تكون آثار سوء التغذية في مرحلة الطفولة المبكرة منذ الولادة و حتى سن 8 سنوات  مدمرة وطويلة الأمد. يمكن أن تعيق التطور السلوكي والمعرفي ، والأداء المدرسي ، والصحة الإنجابية ، وبالتالي تقويض الإنتاجية المستقبلية في العمل.

 الاثار السلبية للافرط غى التغذية الغير سليمة 

نتيجة للإفراط في الأكل أو التغذية غير السليمة ، يمكن أن يصاب أطفالنا بأمراض مزمنة منذ سن مبكرة. لهذا السبب ، باتباع نظام غذائي متوازن وأنماط غذائية صحية يمكننا منع الأمراض المزمنة المذكورة أعلاه وتعزيز النمو المعرفي للطفل.

 فوائد التغذية السليمة للاطفال

إن الطفل الذي يتبع نظامًا غذائيًا جيدًا أقل عرضة للمعاناة اضطرابات التغذية ، وفقر الدم ، وزيادة الوزن ، والسمنة ، وتسوس الأسنان ومشاكل التعلم في المدرسة ، مما يساهم في الوقاية من بعض الأمراض في مرحلة البلوغ مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان.

من المهم الإشارة إلى أن الوزن لا ينبغي اعتباره المؤشر الوحيد على أن الطفل يتناول نظامًا غذائيًا صحيًا. هناك احتمال أن يكون وزن الطفل طبيعيًا بالنسبة لطوله وعمره ، لكنه لا يستهلك أي مجموعة من الأطعمة الضرورية لنموه السليم. لذلك ، لا يوجد توازن في النظام الغذائي ، ويمكن أن يكون له عواقب في المستقبل.

إن مفتاح أن يكون لأطفالنا عادات جيدة هو فهمهم لأهمية الأكل الصحي من خلال الأنشطة الممتعة ، بحيث يتم تحفيز الأطفال للاستهلاك من جميع المجموعات الغذائية.

هناك أدلة قوية تشير إلى أنه كلما بدأ الأطفال مبكرًا في الاستفادة من برامج التغذية ، كان نموهم السلوكي أفضل.

يوفر النظام الغذائي الصحي للجسم مجموعة متنوعة من الأطعمة بكميات كافية للنمو السليم ، والتطور . لكي يكتمل هذا النظام الغذائي ، يجب استهلاك جميع المجموعات الغذائية ، بما في ذلك الكربوهيدرات والفواكه والخضروات والبروتينات ومنتجات الألبان والدهون والسكريات. المفتاح هو إيجاد توازن في استهلاك كل مجموعة من العناصر الغذائية.

 

يمر الأطفال بفترة نمو مهمة ، لذا فإن أجسامهم لديها احتياجات عالية جدًا من الطاقة والمغذيات. كل مجموعة غذائية لها وظائف محددة وأساسية ، لذلك من المهم تشجيع أطفالنا على الحفاظ على نظام غذائي متنوع.

و لمعرفة الاطعمة التى قوي مناعة الاطفال

هل اعجبك الموضوع :

Comments